برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء السّيد سعد الحريري ت Hackathon-Urb للم ّرة األولى في لبنان ّم تنظيم "هاكاثون المدينة" بعد فرنسا وكوريا تحت شعار: "حلول للتخفيف من تلّوث الهواء الناتج عن وسائل النقل في المدن اللبنانية"- Tripoli Special Economic Zone - السبت 3 آذار 8102 بيروت، لبنان برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الس يد سعد الحريري، ت م تنظيم "هاكاثون المدينة" Hackathon-Urb… - tsez,tripoli,lebanon,economic,zone,special

Tripoli
Special
Economic
Zone

2019 © برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء السّيد سعد الحريري ت Hackathon-Urb للم ّرة األولى في لبنان ّم تنظيم "هاكاثون المدينة" بعد فرنسا وكوريا تحت شعار: "حلول للتخفيف من تلّوث الهواء الناتج عن وسائل النقل في المدن اللبنانية"- Tripoli Special Economic Zone.
All Rights Reserved
Tripoli
Special
Economic
Zone
NEWS & EVENTS
TSEZ
برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء السّيد سعد الحريري ت Hackathon-Urb للم ّرة األولى في لبنان ّم تنظيم "هاكاثون المدينة" بعد فرنسا وكوريا تحت شعار: "حلول للتخفيف من تلّوث الهواء الناتج عن وسائل النقل في المدن اللبنانية"
SHARE

السبت 3 آذار 8102 بيروت، لبنان

برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الس يد سعد الحريري، ت م تنظيم "هاكاثون المدينة" Hackathon-Urb للم رة األولى في لبنان والشرق األوسط في 2،1 ،و3 آذار 2112 تحت شعار: "حلول للتخفيف من تلّوث الهواء الناتج عن وسائل النقل في المدن اللبنانية". يت م تنظيم "هاكاثون المدينة" Hackathon-Urb في لبنان من ِقبل شركة EcoSolutions-e ومركز أي بي تي للطاقة (IPTEC ،)بالتعاون مع مركز Urb- "المدينة هاكاثون "تنظيم عن المسؤولة )La Cité Des Sciences and De L’industrie والصناعة العلوم مدينة - Universcience Hackathon في فرنسا(، ومع دعم استراتيج ي من "بيريتيك" Berytech ،وزارة البيئة في لبنان، برنامج األمم المتحدة اإلنمائي )UNDP )في لبنان، نقابة المهندسين في بيروت، Lebanon Network Compact Global) GCNL ،)جامعة القديس يوسف في بيروت )USJ )والمركز الفرنس ي في لبنان. قُ بعد إطالق "هاكاثون المدينة" Hackathon-Urb من خالل المؤتمر الصحاف ّي الذي ُعقد في المركز الفرنس ّي في لبنان يوم 23 كانون الثاني 2112ّ ،دم إالّ "هاكاثون المدينة" Hackathon-Urb اضط ّرت إلى اختيار أكثر من 141 طلب تسجيل من الخبراء والطالب من مختلف المجاالت والخلفيّات. أ ّن لجنة لتشكيل الفِرق والعمل على إيجاد الحلول للتخفيف من تأثير تل ّوث الهواء الناتج عن وسائل النقل في المدينة، ضمن إطار زمن ّي محّدد، ً نهائيا ً 33 مشاركا . ً ً وابتكارا ووفق األساليب التكنولوجيّة األكثر تط ّورا ً حتى الساعة 9 مسا ًء في 1 ،2 ،و3 آذار ضمن Innovation Berytech ع ِمل المشاركون الـ 33 كخليّة نحل طوال ثالثة أيام كاملة من الساعة 9 صباحا Park في مار روكز، من أجل ابتكار وتصميم وإنتاج النماذج األ ّولية لحلولهم المقترحة، بعد االطّالع على أحدث البيانات والدراسات حول تل ّوث الهواء ّ في لبنان. وكانت هذه األيام الثالثة تحت إشراف فريق من الخبراء الفرنسيين من مركز Universcience لتها ورش عمل، وعروض تقديميّة ، وتخل - وهو أ ّول ً وجلسات للتمكين وتعزيز القدرات. باإلضافة إلى ذلك، سنحت الفرصة للمشاركين الستخدام "بيريتيك فاب الب" FabLab Berytech مجانا مختبر تصنيع رقم ّي مر ّخص في لبنان، والذي يقّدم مجموعة هائلة من الموارد واآلالت من أجل تصنيع النماذج األوليّة والمنتجات المبتكرة. تم اليوم الثالث من "هاكاثون المدينة" اخت Hackathon-Urb بحفل توزيع الجوائز في جامعة القديس يوسف - حرم العلوم والتكنولوجيا في مار روكز، ُ بخضور معالي الوزيرة السيدة ريا الحسن ممثلة رئيس مجلس الوزراء السيد سعد الحريري ، و ألقيت خالله كلمات كل من السيد جيلبير تيغو المدير التنفيذي لشركة e-snoiouloSocE ،الدكتور طوني عيسى، رئيس مركز أي بي تي للطاقة )CETsI،) السيدة باتريسيا ساردينا رئيسة المشاريع في المختبر التجريب ي وورش العمل في ecSeecEnSecne ،السيد رامي بوجودة نائب مدير عام بيريتك، السيدة سيلين مويرود المديرة الوطن ية في eDNE كما قدمت الفرق المشاركة مشاريعها أمام لجنة تحكيم دولية تتألف من ثمانية أعضاء والتي اختارت الفرق الفائزة على الشكل التالي:

 Beirut Rah Tondaf-Detox Beirut  المركز الاول 

 Hackollution المركز الثاني 

Breathe المركز الثالث 

Universcience جائزة Smart T 

وتض منت الجوائز شهادة مشاركة لجميع المشاركين، شهادة تقدير من مركز Universcience ،جوائز ريادة األعمال من "بيريتيك" Berytech ،تقديم الدعم من خالل تأمين الضغط الالزم لدى الوزارات المعن ية من ِقبل مركز أي بي تي للطاقة (IPTEC )بغية العمل على تحويل المشاريع البارزة إلى حلول فعل ية قابلة للتطبيق في لبنان، وبطاقات بنزين "كوانتوم" الصديق للبيئة من أي بي تي الى جميع أعضاء الفريق الفائز بالمرتبة االولى. السيد "جيلبير تيغو"، المدير التنفيذي لشركة EcoSolutions-e ا في منتهى السرور الستقدام هذه التجربة الدولية إلى لبنان و َعقد كافة الشراكات المناسبة إلنجاح ه "كن ذا الحدث. وازدادت سعادتنا عندما شاهدنا النتائج المذهلة التي ق دمتها األدمغة اللبنان ية التي استطاعت اغتنام الفرصة وتحويل أفكارها إلى حلول قابلة للتحقيق." الدكتور "طوني عيسى"، رئيس مركز أي بي تي للطاقة )IPTEC) "من خالل الهاكاثون، يكتسب المشاركون من طالب ورواد أعمال الخبرات االحترافية والتقنية والتوجيه من خبراء متخ صصين دوليين وفرصة تواصل ع الى الحصول على مشاريع وحلول ذكية لمعضلة بات التغاضي عنها غير ننا نتطل مع جهات حكومية ودولية قادرة على تحقيق أفكارهم ومشاريعهم. وإ مقبول، َعَني ُت مشكلة تلوث الهواء في المدن اللبنانية. هذا المشروع يندرج ضمن جهود مركز أي بي تي للطاقة )IPTEC )المستم رة منذ العام 2112، طموح حيث أطلقنا حملة وطنية حول هذا الموضوع. ختاما نأمل أن يش كل "هاكاثون المدينة" Hackathon-Urb فرصة أو بارقة أمل لشباب لبنان ال وال َخال ق إلشراكه في حل المشاكل البيئية المتفاقمة. " تو جه من Hackathon-Urb بالشكر إلى الداعمين الرئيسيين من أجل مشاركتهم المه مة ومساهماتهم في نجاح الحدث، ظ وأخيرا مو "هاكاثون المدينة" للشركات الراعية للحدث، "بنك عوده" وأظهروا امتنانا Audi Bank" ،رعيدي للطباعة" Printing Raidy" ،بيوالند" Bioland ،و"أم سوشل كبيرا كايترينغ" Catering Social M ،والشريك اإلعالم ي الرسم ي LBCI.

Related Articles
Lorem Ipsum Dolor Sit Amet consectetuer
Lorem Ipsum Dolor Sit Amet consectetuer
Lorem Ipsum Dolor Sit Amet consectetuer
Tripoli
Special
Economic
Zone

Home  •  TSEZ  •  TSEZA  •  News  •  KIC  •  ILC  •  Tripoli


© 2019 برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء السّيد سعد الحريري ت Hackathon-Urb للم ّرة األولى في لبنان ّم تنظيم "هاكاثون المدينة" بعد فرنسا وكوريا تحت شعار: "حلول للتخفيف من تلّوث الهواء الناتج عن وسائل النقل في المدن اللبنانية"- Tripoli Special Economic Zone. All Rights Reserved


Website by BEA