ريا الحسن رئيسة للهيئة الاقتصادية في طرابلس- Tripoli Special Economic Zone - الوكالة الوطنية الأربعاء 08 نيسان 2015 ريا الحسن رئيسة للهيئة الاقتصادية في طرابلس         ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، عند العاشرة من قبل… - tsez,tripoli,lebanon,economic,zone,special

Tripoli
Special
Economic
Zone

2019 © ريا الحسن رئيسة للهيئة الاقتصادية في طرابلس- Tripoli Special Economic Zone.
All Rights Reserved
Tripoli
Special
Economic
Zone
NEWS & EVENTS
TSEZ
ريا الحسن رئيسة للهيئة الاقتصادية في طرابلس
SHARE
الوكالة الوطنية
الأربعاء 08 نيسان 2015
ريا الحسن رئيسة للهيئة الاقتصادية في طرابلس
 
 
 
 
ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، عند العاشرة من قبل ظهر اليوم، اجتماعا لمجلس الوزراء في السراي الحكومي، وتم البحث في جدول الاعمال.

بعد الاجتماع، أذاع وزير الاعلام رمزي جريج المقررات الرسمية الآتية: "بناء لدعوة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام عقد المجلس جلسته الاسبوعية عند العاشرة من يوم الاربعاء الواقع فيه الثامن من شهر نيسان 2015 في السراي الحكومي برئاسة دولة الرئيس وحضور الوزراء الذين غاب منهم الوزراء سمير مقبل، بطرس حرب، ميشال فرعون ونبيل دو فريج.

في مستهل الجلسة كرر دولة الرئيس، كما في كل جلسة، مطالبته بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، بعد ان استمر شغور هذا المركز فترة طويلة وانعكس ذلك سلبا على عمل سائر المؤسسات الدستورية، آملا ان يقوم المجلس النيابي بأسرع وقت بواجب انتخاب رئيس للجمهورية.

ثم انتقل المجلس الى مناقشة بنود جدول اعمال الجلسة، فتداول فيها، وبنتيجة هذا التداول اتخذ بصددها القرارات اللازمة واهمها:

1- تكليف وزير الزراعة متابعة موضوع الشاحنات المحتجزة بنتيجة اقفال بعض المعابر الحدودية مع سائر الادارات المعنية، واجراء الاتصالات اللازمة للاسراع في حل هذا الموضوع وعند الاقتضاء العودة الى مجلس الوزراء في كل ما يحتاجه من اجراءات.

2- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات عقد اتفاق رضائي مع المطبعة الوطنية الفرنسية لتحقيق جوازات سفر ومتمماتها.

3- الموافقة على دفتر الشروط الخاص معدلا في ضوء ملاحظات بعض الوزراء عليه والمتعلق بالمناقصة العمومية الدولية لتجهيز وتشغيل المحطات الموجودة للفحص الفني للمركبات والآلية وبناء وتجهيز مراكز المعاينة الميكانيكية بعد استحداثها، على ان تجري المناقصة العمومية لدى ادارة المناقصات، التي تستعين بالخبراء والاخصائيين لدى هيئة ادارة السير.

4- الموافقة على طلب وزارة الخارجية عقد اتفاقات بالتراضي بعد اجراء استقصاء اسعار لتأمين اللوازم والاشغال والتجهيزات والصيانة والبرامج العائدة لاعمال المكننة والربط الالكتروني بين كافة المديريات والادارة المركزية والبعثات اللبنانية في الخارج.

5- الموافقة على اجراء مباراة لأجل تعيين كتبة ومباشرين متمرنين في ملاك المساعدين القضائيين في وزارة العدل.

6- الموافقة على تأليف مجلس ادارة الهيئة الاقتصادية في طرابلس من السيدة ريا حفار الحسن كرئيسة لمجلس الادارة ومديرة عامة والسادة جهاد ازعور، وسيم منصوري، انطوان حبيب، رمزي امين الحافظ، انطوان رفلة دياب وعشير بسام الداية، كأعضاء.

7- تعيين السيد فراس ربيع ابيض رئيس مجلس ادارة ومدير عام مستشفى رفيق الحريري الحكومي.

8- الموافقة على طلب وزارة الاتصالات التعاقد بالتراضي مع شركة الصفحات الصفراء لبنان لاعداد وطباعة دليل الهاتف الثابت ونشره على الموقع الالكتروني.

9- الموافقة على طلبات نقل اعتمادات من احياطي الموازنة العامة الى موازنات رئاسة مجلس الوزراء وبعض الوزارات للعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية من اجل نشاطاتها.

10- الموافقة على قبول بعض الهبات المقدمة لصالح بعض الوزارات.

11- الموافقة على طلب بعض الوزارات المشاركة في مؤتمرات في الخارج".
Related Articles
Lorem Ipsum Dolor Sit Amet consectetuer
Lorem Ipsum Dolor Sit Amet consectetuer
Lorem Ipsum Dolor Sit Amet consectetuer
Tripoli
Special
Economic
Zone

Home  •  TSEZ  •  TSEZA  •  News  •  KIC  •  ILC  •  Tripoli


© 2019 ريا الحسن رئيسة للهيئة الاقتصادية في طرابلس- Tripoli Special Economic Zone. All Rights Reserved


Website by BEA