الرئيسة ريا الحسن

تلتقي وفد أوروبي برئاسة المفوض رئيس لجنة الجوار الأوروبي والمفاوضات الواسعة يوهانس هان

 وعضوية سفيرة الإتحاد الأوروبي كريستينا لاسن

وزياررات ميدانية مشتركة لمرافق طرابلس الإقتصادية العامة

 

إلتقت معالي رئيسة الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية الخاصة في طرابلس ريا الحسن وفد من الاتحاد الاوروبي برفقة المفوض رئيس لجنة الجوار الأوروبي والمفاوضات الواسعة يوهانس هان وسفيرة الاتحاد الاوروبي كريستينا لاسن، الذي زار ميدانياً كل من المنطقة الإقتصادية الخاصة ومرفأ طرابلس لا سيسما مرفأ الحاويات  وذلك بمشاركة وحضور مدير عام مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر.

من جهته المفوض رئيس لجنة الجوار الأوروبي والمفاوضات الواسعة يوهانس هان، قال: "جئنا من قبل الاتحاد الاوربي للاطلاع عن قرب على حال المرفأ لبحث سبل توسيع وتطوير إمكانياته فهو يمتلك الكثير من الإمكانات الهامة ولكننا نعتقد أنه وحتى وقتنا هذا لم تستغل قدراته بالكامل ولذلك نحن يهمنا الاطلاع على قدراته وبنيته".

أضاف:" نحن بالفعل نرى مكامن غنى هذا المرفأ وهو قادر على تقديم الفائدة للبنان وأيضا لدول الجوار انطلاقا من سوريا. يهمنا أن نطور مع المسؤولين فيه قدراته وما يمكنه أن يقدم من خدمات وما يتعلق بالقوى المنتجة فيه ومن خلاله من شركات وصناعيين بما يعود بالفائدة على القطاع الصناعي ككل وعسى ان يتمكن الاتحاد الأوروبي من خلال زيارتنا من العمل على زيادة وتحسين ميزات المرفأ وامكاناته الهائلة".

 

كما كان للوفد الاوروبي محطة أخرى من سلسلة تجواله على المرافق العامة في طرابلس ومنها معرض رشيد كرامي الدولي، حيث التقى رئيس مجلس الإدارة المهندس أكرم عويضة في حضور مدير عام المعرض أنطوان بو رضا. واستمع إلى شروحات من إداريي المعرض قبل أن يجول الجميع في أنحائه.

 

 

 

 

Call Us

For More Info Call Us:

+961 1 981 561   -    +961 6 413 530

اتصل بنا

للمزيد من المعلومات اتصل بنا:

+961 1 981 561   -    +961 6 413 530